Atwasat

الجيش العراقي ينتزع السيطرة على معظم تلعفر من «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 أغسطس 2017, 02:50 مساء
WTV_Frequency

قال الجيش العراقي في بيان اليوم الأحد إن قواته استعادت تقريبًا كل تلعفر معقل تنظيم «داعش» في شمال غرب البلاد، وبذلك تسيطر على أحياء المدينة البالغ عددها 29 بعد ثمانية أيام فقط من القتال.

وقال الناطق باسم الجيش العراقي، العميد يحيى رسول، إن القتال مستمر في العياضية، وهي منطقة صغيرة مساحتها 11 كيلو مترًا شمال غرب تلعفر، وتختبئ فيها عناصر التنظيم الفارة من وسط المدينة، وتنتظر القوات العراقية استعادة المنطقة حتى تعلن الانتصار الكامل، بحسب وكالة «رويترز».

وقال بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة بالجيش: «تمكن أبطالنا في الفرقة المدرعة التاسعة ولوائي الثاني والحادي عشر من الحشد الشعبي تحرير حي العسكري وحي الصناعة الشمالية ومنطقة المعارض وبوابة تلعفر وقرية الرحمة، وبذلك تم تحرير أحياء مركز قضاء تلعفر كافة ولم يتبق من ساحة عمليات قادمون يا تلعفر سوى ناحية العياضية والقرى المحيطة بها. قطاعاتنا البطلة في الفرقة 15 والفرقة 16 من الجيش العراقي حاليًا تتقدم باتجاه العياضية وإن شاء الله ننتظر بشرى الانتصار ناحية العياضية بشكل كامل».

وبدأ الهجوم على تلعفر في 20 أغسطس الجاري، وتقع المدينة على طريق الإمداد بين سورية والموصل. وتشير مصادر عسكرية عراقية وغربية إلى أن ما يصل إلى ألفي عنصر ما زالوا يدافعون عن المدينة في مواجهة نحو 50 ألف مقاتل.

وسيؤكد انهيار «داعش» بهذه السرعة في تلعفر التقارير العسكرية العراقية التي تفيد بأن عناصر التنظيم يفتقرون إلى هياكل القيادة والسيطرة غرب الموصل.

وقال سكان فروا من تلعفر قبل أيام من بدء الهجوم لـ«رويترز» إن «المتشددين يبدون منهكين ومستنزفين». وفر عشرات الآلاف من السكان في الأسابيع التي سبقت بدء المعركة. وقالت منظمات إغاثة وسكان تمكنوا من الفرار إن عناصر التنظيم تهدد المدنيين المتبقين بالقتل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم