أوباما يتربع على عرش «تويتر» بحصول تغريدته على أكبر عدد من الإعجابات فى تاريخ الموقع

أصبح الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، أكثر شخص حصل على إعجاب في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وحازت عبارة للزعيم الجنوب الأفريقي الراحل نيلسون منديلا استعملها الرئيس السابق باراك أوباما على حسابه في «تويتر» على أكبر عدد من علامات الإعجاب، بحسب بيان لإدارة الموقع، وفق «فرانس برس». وكتب أوباما، أول رئيس أسود في تاريخ الولايات المتحدة عبر «تويتر»، الأحد: «لا أحد يولد مع كره للآخر بسبب لون بشرته أو أصوله أو ديانته»، غداة مقتل متظاهرة معادية للعنصرية في مدينة شارلوتسفيل في فرجينيا على يد أحد أنصار النازيين الجدد.

وباتت عبارة للزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا استخدمها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما على حسابه عبر «تويتر» التغريدة التي حصلت على أكبر عدد من علامات الإعجاب في تاريخ الشبكة الاجتماعية. واليوم الأربعاء عند الساعة الثانية بتوقيت غرينيتش، وصل عدد الإعجابات بهذه التغريدة نحو 3.3 مليون علامة إعجاب، إضافة إلى أكثر من 1.3 مليون إعادة تغريد.

ولم يصرِّح باراك أوباما بأي تعليق حيال الموضوع باستثناء هذه العبارة للمقاوم الكبير ضد نظام الفصل العنصري. وأرفق الرئيس الأميركي الرابع والأربعون هذه التغريدة بصورة له مبتسمًا لأربعة أطفال ينظرون إليه من النافذة بينهم فتاة سوداء وطفل أشقر. كذلك نشر أوباما تكملة القول لنيلسون مانديلا في تغريدتين أخريين من دون صورة لم تلقيا التفاعل عينه.