Atwasat

«سي آي إيه»: كوريا الشمالية تطور برنامجها النووي «بوتيرة مقلقة»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 13 أغسطس 2017, 07:31 مساء
WTV_Frequency

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، مايك بومبيو ، «سي آي إيه» من أن كوريا الشمالية تطور قدراتها على شن هجوم نووي على الولايات المتحدة «بوتيرة مقلقة»، لكنه حرص على التقليل من خطر حدوث مواجهة عسكرية وشيكة مع بيونغ يانغ.

وردًا على سؤال عن مدى احتمال سقوط صاروخ نووي كوري شمالي على الأراضي الأميركية خلال مقابلة مع قناة «فوكس نيوز»، قال بومبيو «كل مرة يجرون فيها تجارب صاروخية يزدادون خبرة، والأمر سيان إن جربوا صاروخًا نوويًا، ويمكننا القول إنهم يتقدمون بوتيرة مقلقة»، بحسب «فرانس برس».

وعندما سئل عما إذا كان للأميركيين أن يقلقوا من اشتداد التوتر مع النظام الكوري الشمالي، صرح بومبيو «ما من أمر وشيك»، واستطرد «ما من أمر وشيك طبعًا لكن لا بد من التنبه إلى أن ازدياد إمكان استهداف الولايات المتحدة بصاروخ نووي هو تهديد خطر جدًا».

وتأتي هذه التصريحات بعد أسبوع من تصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ مع توعد الرئيس دونالد ترامب خصوصًا بإنزال جحيم من «النار والغضب» بنظام كيم جونغ-أون. وهددت كوريا الشمالية من جهتها بإطلاق أربعة صواريخ على جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ، التي تكتسي أهمية استراتيجية عسكرية ويتمركز فيها نحو ستة آلاف جندي أميركي.

وقال مايك بومبيو «لن أفاجأ بتجربة صاروخية أخرى فقد سبق لهم أن قاموا بتجربتين في يوليو»، في إشارة إلى اختبارين لصواريخ بالستية عابرة للقارات أجراهما النظام الكوري الشمالي في يوليو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم