حزب الله ينفي وجود خلايا تابعة له في الكويت: اتهامات سياسية

نفى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أمس الجمعة وجود أي خلايا تابعة له في الكويت، قائلاً إنها «اتهامات سياسية».

وقال نصرالله في خطاب نقلته قناة المنار التابعة لحزبه: «لم يشكل حزب الله خلايا في الكويت وليس له لا خلايا ولا أفراد ولا تشكيلات»، مؤكدًا «حرص لبنان الشديد على أحسن العلاقات بين الدولتين والشعبين (..) لا نريد أي غبار أو تفصيل يسيء للعلاقة بين البلدين».

وتوجه نصرالله للمسؤولين الكويتيين: «ما يقال عن أننا أرسلنا سلاحًا إلى الكويت غير صحيح.. أو أننا اشترينا سلاحًا وأعطيناه لأحد غير صحيح (..) لا نريد في الكويت إلا كل الأمن والسلامة، وما سيق من اتهامات هي اتهامات سياسية».

وقدمت الكويت احتجاجًا رسميًا الشهر الماضي إلى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب 21 شيعيًا أدينوا بتهمة تشكيل «خلية إرهابية» في ما يعرف باسم «خلية العبدلي».

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن سفير الكويت لدى لبنان، عبدالعال القناعي، قوله إن مذكرة الاحتجاج تضمنت دعوة «الحكومة اللبنانية لاتخاذ الإجراءات الكفیلة بردع مثل ھذه الممارسات الشائنة من قبل حزب الله اللبناني باعتباره من مكونات الحكومة اللبنانیة».

وقدم النائب الكويتي السلفي وليد الطبطبائي قبل نحو أسبوعين إلى مجلس الأمة اقتراح قانون لتجريم حزب الله وتصنيفه «تنظيمًا إرهابيًا» يشمل عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عامًا بحق أنصار الحزب الشيعي اللبناني.

المزيد من بوابة الوسط