إردوغان يصل السعودية في مستهل جولة خليجية

التقى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الأحد، الملك السعودي سلمان في مدينة جدة غرب السعودية، أولى محطات جولته الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه «جرى خلال المباحثات استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله»، بحسب «فرانس برس».

وبعد جدة سيتوجه إردوغان إلى الكويت ويوم الاثنين المقبل يزور قطر. وقال إردوغان في مؤتمر صحفي في إسطنبول قبل أن يصعد على متن الطائرة التي تقله إلى السعودية «ليس في صالح أحد أن تطول هذه الأزمة أكثر»، مضيفًا أن «العالم الإسلامي بحاجة إلى تعاون وتضامن وليس إلى انقسامات جديدة».

وأوردت وكالة الأناضول الحكومية التركية أن إردوغان سيتناول الغداء مع الملك السعودي قبل محادثات بعد الظهر، وسيتوجه بعدها إلى الكويت حيث يستقبله الأمير في المساء. ويتوجه إردوغان الاثنين إلى قطر حيث يستقبله الشيخ تميم. ومن المتوقع أن يكون الاستقبال حارًا جدًا نظرًا للدعم التركي الكبير للدوحة.

وتتزامن جولة الرئيس التركي مع زيارة لوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إلى الكويت، حيث التقت كبار المسؤولين في البلاد.