أمر ملكي بإيداع أمير سعودي السجن

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا بالقبض على أحد الأمراء الشباب وإيداعه السجن، إثر انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهره أثناء ضربه مواطنين ومقيمين، بحسب قناة الإخبارية الرسمية.

وأضافت القناة على «تويتر» أن الملك سلمان «أمر بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة وما فيها من تجاوزات وانتهاكات».

ويظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الأمير وهو مكبل اليدين ويقتاده رجال الأمن من منزله. وبحسب الأمر الملكي يجب «التحقيق مع الأمير ورفاقه في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدَى عليهم لإنصافهم وحفظ حقوقهم».

وظهر شاب يمني في مقطع فيديو وهو ينزف بعد تعرضه للضرب على يد الأمير الشاب، مطالبًا الملك سلمان وولي العهد بإنصافه والاقتصاص من الأمير. وشدد الأمر الملكي على «عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي».

وأوضح الملك سلمان أنه أصدر الأمر «منعًا للظلم والتجبر والإساءة والتعدي تطبيقًا للشرع العادل والتزامًا أصيلاً به وردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته».

يذكر أنه تم تطبيق القصاص في أحد أفراد الأسرة المالكة وهو أمير، العام الماضي، إثر جريمة قتل ارتكبها ورفض أولياء الدم التنازل عن حقهم.

المزيد من بوابة الوسط