Atwasat

ترامب يبدي أسفه على تعيين وزير العدل الأميركي سيشنز

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 20 يوليو 2017, 10:24 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه لو كان يعلم أن وزير العدل جيف سيشنز سينأى بنفسه عن التحقيق في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية في 2016 لما كان عينه في هذا المنصب.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز: «كيف تقبل وظيفة ثم تنأى بنفسك؟ لو كان نأى بنفسه قبل الوظيفة لكنت قلت له شكرًا جيف لكني لن أعينك». وأضاف أن «ما فعله سيشنز بحق الرئيس ظالم إلى أقصى الحدود، وهذه كلمة مخففة».

وكان سيشنز (70 عامًا) المقرب جدًا من الرئيس والذي كان من أوائل مؤيدي ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية، رفع يده عن كل التحقيقات المتعلقة بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

كما وجه ترامب في المقابلة انتقادًا شديدًا إلى سيشنز بسبب تصريحات أدلى بها وزير العدل أخيرًا لدى مثوله أمام لجنة في مجلس الشيوخ تحقق في ما إذا كان هناك تواطؤ بين الحملة الانتخابية لترامب وموسكو، معتبرًا أن المدعي العام الأميركي أعطى «بعض الإجابات السيئة».

وأضاف أن سيشنز «أعطي أجوبة على أسئلة كانت بسيطة وكان يجب أن تكون الإجابات عليها بسيطة لكنها لم تكن كذلك».

وخلال إدلائه بشهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في منتصف يونيو، رفض سيشنز مرارًا أن يكشف ما إذا كان تحدث إلى الرئيس حول طريقة تعاطي المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، مع التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

وكان كومي أكد لدى إدلائه بشهادته أمام اللجنة نفسها، إن «ترامب طلب منه التخلي عن تحقيق حول مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، مما يمكن أن يعرض الرئيس لاتهامات بعرقلة القضاء».

وكان فلين أرغم على الاستقالة بعد أسبوعين من توليه مهامه وسط شكوك بأنه كذب حول اتصالاته مع مسؤولين روس. وعبر ترامب مؤخرا عن إحباطه إزاء الضغوط التي يتعرض لها سيشنز حول اتصالاته مع روسيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم