أنقرة: تركيا أرسلت نحو 200 طائرة شحن إلى قطر منذ بدء الأزمة

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي الأربعاء، إن أنقرة أرسلت 197 طائرة شحن و16 شاحنة وسفينة واحدة إلى قطر لتلبية احتياجاتها اليومية منذ اندلاع الأزمة الشهر الماضي بين قطر ودول خليجية.

وخلال اجتماع مع زيبكجي في أنقرة، قال وزير الاقتصاد القطري أحمد بن جاسم آل ثاني إن الدوحة مستمرة في ممارسة التجارة البحرية والبرية ولم تتأثر رغم العقوبات.

وساندت تركيا قطر بعد أن قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين كل العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية معها، متهمة إياها بدعم الإرهاب لكنها تنفي ذلك.

وقالت الدول العربية الأربع التي تقاطع قطر في بيان، إن عقوباتها على الدوحة ستظل قائمة إلى أن تلبي مطالبها وإنها ستواصل مراقبة جهود قطر في مكافحة تمويل الإرهاب.

وفي بيان مشترك نشرته وسائل الإعلام الرسمية قالت السعودية والإمارات والبحرين ومصر إنها تقدر جهود الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب لكنها ستراقب عن كثب سلوك قطر.

ووقعت الولايات المتحدة وقطر يوم الثلاثاء اتفاقا لمكافحة تمويل الإرهاب في الوقت الذي زار فيه وزير الخارجية ريكس تيلرسون الدوحة سعيا لإنهاء الخلاف الذي بدأ قبل نحو شهر بين الدول العربية المتحالفة مع الغرب.

المزيد من بوابة الوسط