Atwasat

البحرين تفكك شبكة إرهابية وتكشف علاقتها بإيران

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 يوليو 2017, 06:39 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزراة الداخلية البحرينية، اليوم الاثنين، أنها ألقت القبض على أحد المتهمين بتفجير قرية الدراز الشهر الماضي.

وقالت الوزراة، في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطرة ممن نفذوا التفجير وتحديد هويات بقية المشتبه بهم والكشف عن ملابسات التفجير الإرهابي.

وكشفت عمليات البحث والتحري أن منفذي هذا العمل «الإرهابي» هما: حسن عبدالله مرهون راشد (26 عاما)، وهو مقبوض عليه وبحوزته سلاح ناري كلاشينكوف، وقد صدر حكما بحقه في قضايا انفجار قنبلة بالدراز في أكتوبر 2014 وإشعال حريق عمدًا والاعتداء على رجال الأمن.

وثاني المنفذين هو المتهم الهارب سيد محمد قاسم محمد حسن فضل (25 عامًا)، الذي حكم عليه بالمؤبد في قضية إرهابية ومتورط في تفجير قنبلة بالدراز في فبراير 2016، وتجهيز وصناعة عبوات متفجرة محلية الصنع وصناعة وحيازة عبوات قابلة للاشتعال أو الانفجار.

وأضاف البيان أن المجموعة الإرهابية عملت تحت إشراف وتمويل من المتهم الهارب إلى إيران حسين على أحمد داوود (31 عامًا)، وهو متورط في تشكيل العديد من الخلايا الإرهابية والتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية. وداود هارب أيضًا من حكم بالمؤبد في ثلاث قضايا وحكم آخر بالسجن 15 عامًا، ويعمل منسقًا ميدانيًا لما يسمى بـ«تنظيم سرايا الأشتر» الإرهابي، وهو على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني، بحسب الوكالة.

ومن القياديين الهاربين أيضًا، أحمد محمد علي مهدي إبراهيم زين الدين (25 عامًا)، وهو هارب من حكم بالسجن في قضايا تشكيل خلية متورطة في ارتكاب أعمال إرهابية والتعدي على الدوريات الأمنية بسلاح محلي الصنع وصناعة وحيازة عبوات قابلة للاشتعال أو الانفجار.

وأضاف بيان الداخلية أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية باشرت اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وأحالت القضية إلى النيابة العامة، فيما لا تزال عمليات البحث والتحري جارية للقبض على بقية العناصر الإرهابية. وأسفر التفجير الإرهابي، الذي وقع في قرية الدراز بتاريخ 18 يونيو 2017، عن استشهاد أحد رجال الأمن وإصابة اثنين آخرين بإصابات بالغة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على كوريا الشمالية
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على...
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم