Atwasat

دولة رابعة تنضم لرفع الحظر الأميركي على الأجهزة الإلكترونية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 يوليو 2017, 07:02 مساء
WTV_Frequency

قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية للطيران، اليوم الأحد، إن بوسع ركابها الآن أن يحملوا أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على متن رحلاتها المباشرة إلى الولايات المتحدة لتكون بذلك أحدث شركة طيران في الشرق الأوسط تُعفى من الحظر الأميركي للأجهزة الإلكترونية.

وتنضم بذلك الناقلة الوطنية الأردنية إلى طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية التي أعلنت كل منها الأسبوع الماضي رفع الحظر، بحسب «رويترز». وكانت الولايات المتحدة حظرت في مارس حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الكبيرة الأخرى على متن رحلات مباشرة من عشرة مطارات في ثماني دول هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا بغية التصدي لمخاوف من إمكان إخفاء قنابل في تلك الأجهزة الإلكترونية.

وقال رئيس الملكية الأردنية ستيفان بيتشلر، في بيان، إن الشركة، التي تسير رحلات إلى نيويورك وشيكاجو وديترويت من العاصمة عمان، رفعت الحظر بعد تطبيق الإجراءات الأمنية الجديدة على الرحلات المتجهة للولايات المتحدة. ولم يتسن الحصول على تعليق من المسؤولين الأميركيين على رفع الحظر عن الملكية الأردنية. والشركة هي الناقلة الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من العاصمة الأردنية.

وأعلنت الولايات المتحدة يوم 29 يونيو إجراءات أمنية معدلة لرحلات الطيران تتطلب وقتًا أطول في تفتيش الركاب وأجهزتهم الإلكترونية، وقال وزارة الأمن الداخلي الأميركية إن الإجراءات الجديدة ستؤثر على نحو 325 ألف راكب يوميًا يسافرون عبر 180 شركة طيران من 280 مطارًا في أنحاء العالم. والشركات التي تفشل في الوفاء بالشروط الأمنية الجديدة ستظل عرضة للقيود على حمل ركابها للأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات.

وقالت الخطوط الجوية العربية السعودية (السعودية) إنها تتوقع رفع الحظر على الرحلات القادمة من جدة والرياض بحلول 19 يوليو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر
إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر
الصين ترد على «نفاق» بايدن بعد اتهامها بـ«كراهية الأجانب»
الصين ترد على «نفاق» بايدن بعد اتهامها بـ«كراهية الأجانب»
«لوفتهانزا» الألمانية تمدد تعليق رحلاتها إلى طهران وبيروت
«لوفتهانزا» الألمانية تمدد تعليق رحلاتها إلى طهران وبيروت
برلين تستدعي السفير الروسي بعد توقيف متهمين اثنين بالتجسس لصالح موسكو
برلين تستدعي السفير الروسي بعد توقيف متهمين اثنين بالتجسس لصالح ...
فرنسا تعلق على طرد بوركينا فاسو 3 من دبلوماسييها
فرنسا تعلق على طرد بوركينا فاسو 3 من دبلوماسييها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم