Atwasat

عشراوي تتهم سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة بـ«ترهيب» الفلسطينيين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 يوليو 2017, 05:09 مساء
WTV_Frequency

انتقدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، متهمة إياها بشن حملة «ترهيب» ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت عشراوي في بيان إن هالي أطلقت حملة ترهيب «ضد فلسطين والشعب الفلسطيني بشكل فردي وجماعي»، واعتبرت عشراوي أن هالي تكرر تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. مشيرة إلى أنه «من خلال حملة استهداف قائمة على الترهيب والتخويف فإن هالي لا تفوت أي فرصة للضغط على أي شخص يسعى لتحدي سياسة إفلات إسرائيل من العقاب»، بحسب «فرانس برس».

وأعرب مسؤولون فلسطينيون في محادثات خاصة عن قلقهم المتزايد من مواقف إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المؤيدة لإسرائيل، بينما يسعى ترامب لإعادة إطلاق مفاوضات السلام المتعثرة، ولكنهم التزموا الصمت وتجنبوا حتى اليوم توجيه انتقادات لكبار المسؤولين الأميركيين.

وزارت هالي إسرائيل والأراضي الفلسطينية الشهر الماضي، وقالت عشراوي إن هالي «تفاقم مآسي الشعب الفلسطيني وتقوم بترهيب المؤسسات التي يفترض أن تدافع عن حقوقه». ومنذ تعيين هالي بعد فوز ترامب اتهمت السفيرة الأميركية مرارًا الأمم المتحدة بالانحياز المنهجي ضد إسرائيل، وعرقلت هالي في فبراير الماضي تعيين رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض مبعوثًا للأمم المتحدة في ليبيا.

ودعت هالي أيضًا الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، إلى التدخل لعرقلة تصويت قادم على وضع مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة يقول إن المدينة في خطر. وتعهد ترامب تعهد خلال زيارته إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية في مايو الماضي بالعمل على إحياء مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية المجمدة منذ العام 2014.

وأضافت عشراوي أن السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة تقوم بتقويض فرص السلام عبر «تطبيق أجندة خاصة بها يتوافق مع هوسها المعادي للفلسطينيين واختلاقها أعذارًا لإسرائيل». وتحتل إسرائيل الأراضي الفلسطينية منذ يونيو العام 1967، واعتمد مجلس الأمن الدولي في ديسمبر الماضي قرارًا تاريخيًا يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال الإسرائيلي
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال ...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب الله» اللبناني
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب ...
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم