Atwasat

تعهدات فرنسية وألمانية بمساعدة إيطاليا بشأن المهاجرين

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 03 يوليو 2017, 04:55 مساء
WTV_Frequency

وعد وزيرا داخليتي فرنسا وألمانيا ومفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بتقديم مزيد الدعم لإيطاليا في التعامل مع تدفقات المهاجرين الذين يصلون في زوارق من أفريقيا، واتفقوا على دعم تدريب وتمويل خفر السواحل الليبي وإعادة توطين طالبي اللجوء بسرعة أكبر.

لكن لم تكن هناك إشارة واضحة إلى طلب روما من دول الاتحاد الأوروبي تخفيف الضغوط عليها عن طريق السماح لزوارق الإنقاذ بنقل المهاجرين إلى موانئ أخرى. واجتمع وزراء داخلية إيطاليا وألمانيا وفرنسا مع مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي في باريس، أمس الأحد، قبل اجتماع أوسع نطاقًا في طالين يوم الخميس المقبل.

وقالت المفوضية الأوروبية إنها ستعرض مجموعة من الإجراءات «لخفض تدفق» المهاجرين عبر البحر المتوسط بعد اجتماع قياداتها يوم الثلاثا،ء وبعد ذلك ستجري مناقشتها في محادثات طالين. وأفاد بيان مقتضب خلا من التفاصيل بعد اجتماع وزراء داخلية إيطاليا وألمانيا وفرنسا مع مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي في باريس، بأنهم اتفقوا كذلك على وضع ميثاق شرف للمنظمات غير الحكومية العاملة في البحر المتوسط؛ لزيادة المساعدات للمنظمة الدولية للهجرة وتقديم دعم أكبر لمراجعة كيفية تعزيز الحدود الجنوبية لليبيا.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني في مؤتمر لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في روما قبيل صدور البيان «نطالب بالمشاركة في العمل». وأضاف «هذا أمر ضروري. إذا كان لنا أن نتجنب أن يصبح الوضع في إيطاليا غير قابل للاستمرار، ويزرع العداء في مجتمع يستجيب حتى الآن بشكل نموذجي وبتماسك».

واستقبلت إيطاليا نحو 82 ألف لاجئ ومهاجر حتى الآن هذا العام، أي أزيد بمقدار الثلث عن العام الماضي، ويجعل ذلك إيطاليا نقطة الدخول الرئيسية إلى أوروبا بأسرها وهي حقيقة تؤثر بشكل متزايد على السياسة الداخلية للبلاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم