Atwasat

إيقاف كاتب سعودي على خلفية مقال مدح فيه الملك واعتبر مسيئًا للإسلام

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 يوليو 2017, 06:13 مساء
WTV_Frequency

أوقف كاتب سعودي عن الكتابة على خلفية مقال نشره في صحيفة واعتبر مسيئًا للدين الإسلامي بعدما مجد فيه الملك سلمان بن عبدالعزيز ومنحه صفات إلهية، بحسب ما أفادت اليوم وسائل إعلام محلية.

وذكرت صحيفة «سبق» الإلكترونية أن الملك سلمان وجه «بإيقاف كاتب في صحيفة الجزيرة واتخاذ اللازم تجاه الصحيفة، بعد نشرها مقالاً للكاتب تضمن المساس بجانب التوحيد»، وفق «فرانس برس». وكان الكاتب رمضان جريدي العنزي نشر مقالاً الجمعة الماضي بعنوان «يا خادم الحرمين الشريفين.. كم أنت حليم أواه منيب شديد العقاب»، وسرعان ما اعتذرت الصحيفة عن نشر المقال وكتبت «ما ورد في كلمات عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي اجتهاد غير مقبول ونبرأ إلى الله من ذلك».

وتابعت: «ورد في العنوان بعض الكلمات التي اجتهد فيها الكاتب اجتهادًا غير موفق بما يؤدي إلى مسلك ذات وأسماء الله حيث لم يكن العنوان ولا المقال في محله، ولا يتسق مع ذكر شخصية خادم الحرمين الشريفين». وأضافت: «صحيفة الجزيرة تستدرك وتعتذر عن ما ورد في عنوان المقال من كلمات تمس الذات الإلهية وتبرأ إلى الله من ذلك الخطأ غير المقصود».

من جهته، قدم الكاتب على حسابه في تويتر اعتذاره على «الزلة غير المقصودة»، على حد تعبيره. وقال: «أستدرك وأعتذر عما ورد في المقال من كلمات وأبرأ إلى الله من ذلك الخطا غير المقصود تمامًا». ونقلت صحيفة «سبق» عن الملك سلمان في توجيهه لوزارة الإعلام قوله: «لفت نظرنا وأثار استغرابنا بعض العبارات الواردة في المقال كالعنوان، وما تضمنه من عبارات مدح وثناء علينا، وأوصاف مغالية جازف فيها».

ووفقًا للصحيفة، أمر العاهل السعودي بإيقاف الكاتب عن الكتابة، معتبرًا أنه يجب على الصحف ووسائل الإعلام كافة التنبه وعدم التجاوز بنشر مثل هذه الأمور ومحاسبة كل متجاوز ومتساهل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم