بالصور: ربع مليون مسلم يؤدون صلاة عيد الفطر بالمسجد الكبير فى موسكو

انضم مسلمو روسيا إلى معظم البلدان الإسلامية المحتفلة بعيد الفطر السعيد اليوم وعجت مساجد البلاد وبينها مسجد موسكو بالمصلين الذين يتبادلون التهاني ويتلقونها منذ الصباح.

ومنذ ساعات الصباح الباكر شارك في صلاة العيد في العاصمة موسكو وحدها أكثر من ربع مليون، تجمع معظمهم في مسجد موسكو الكبير ومحيطه حيث أمّهم الشيخ رواي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، رئيس مجلس شورى المفتين في روسيا، بحسب «روسيا اليوم».

وقبيل خطبة العيد تلا عين الدين على مسامع المصلين نصوص برقيات التهنئة التي بعث بها لمسلمي روسيا والعالم في هذه المناسبة كل من الرئيس فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف، وعمدة العاصمة موسكو سيرغي سوبيانين. وشدد بوتين في التهنئة التي نشرت على الموقع الرسمي للكرملين على أن مسلمي روسيا «دأبوا على العناية بإرث آبائهم وأجدادهم الديني والتاريخي، وباقون على عهد وأعراف أسلافهم وما انفكوا يغرسون هذه التقاليد في قلوب أبنائهم والأجيال الصاعدة».

كما شكر بوتين في هذه المناسبة الهيئات الإسلامية على نشاطها الاجتماعي والثقافي والمبادرات الخيرية والتعليمية والتنويرية الوطنية التي تطلقها وتطبقها خدمة للمجتمع الروسي، وأثنى على دورها في الحفاظ على الوفاق والسلم الأهلي وتعزيز أواصر الصداقة والفهم المتبادل بين أبناء روسيا.

المزيد من بوابة الوسط