فقد 7 بحارة في تصادم مدمرة أميركية بحاوية تجارية قبالة اليابان

عادت المدمرة «فيتزجيرالد» التابعة للبحرية الأميركية إلى قاعدتها في يوكوسوكا في اليابان بعد فقدان سبعة من بحارتها بسبب تصادم المدمرة في وقت مبكر صباح السبت مع حاوية تجارية تفوقها حجمًا بثلاثة أمثال وترفع علم الفلبين في شرق اليابان.

وقالت البحرية الأميركية، في بيان، إن المدمرة فيتزجيرالد اصطدمت بالسفينة التجارية في حوالي الساعة 2:30 صباحًا بالتوقيت المحلي (1730 بتوقيت غرينتش) على بعد حوالي 56 ميلاً بحريًا إلى الجنوب الغربي من يوكوسوكا في حادث نادر في الممر المائي المزدحم، بحسب «رويترز».

وأضافت البحرية أنه تم إجلاء ثلاثة مصابين من على متن المدمرة بينهم قائد المدمرة برايس بنسون، الذي أشارت التقارير إلى أن حالته مستقرة، جوًا إلى مستشفى البحرية الأميركية في يوكوسوكا، وقالت إنه تم نقل اثنين آخرين مصابين إلى المستشفى لإصابتهما بتمزقات وكدمات في حين ما زال تقييم الإصابات الأخرى جاريا.

وأضافت البحرية الأميركية أن جهود البحث والإنقاذ عن سبعة بحارة مفقودين جارية وتقوم بها طائرات أميركية ويابانية وسفن سطح، وسبب حدوث التصادم غير واضح. وقال الناطق باسم الأسطول السابع: «بمجرد انتهاء التحقيق، يمكن التعامل مع أي قضايا قانونية». وقال بيان البحرية: «عانت المدمرة فيتزجيرالد بعض الضرر على جانبها الأيمن فوق وتحت خط المياه»، وبعد عودتها إلى يوكوساكا قالت البحرية إن غواصين سيفحصون الأضرار ويخرجون بخطة للإصلاحات.