طلب منه وقف التحقيق مع فلين.. كومي يكشف كواليس لقاءاته بترامب قبل إقالته

أكد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» السابق جيمس كومي، في تصريح مكتوب قدمه إلى الكونغرس ونشر اليوم الأربعاء، أن الرئيس دونالد ترامب طلب منه وقف التحقيق حول مستشاره السابق مايكل فلين وعلاقاته بروسيا المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية.

وكتب كومي عن لقائه في 14 فبراير الماضي في المكتب البيضاوي أن ترامب تحدث عن التحقيق حول مايكل فلين، مستشاره السابق للأمن القومي، وقال: «آمل أنك ستتمكن من إيجاد طريقة لوقف هذا، لترك فلين وشأنه، إنه رجل صالح».

وتحدث كومي عما جرى خلال عشاء مع ترامب في البيت الأبيض في 27 يناير الماضي، وسأله خلاله ترامب إن كان يريد البقاء في منصبه. وقال كومي إنه لم يشعر بالارتياح من الوضع، فقال لترامب إنه «لا يُعتمد عليه» بالطريقة المعروفة لدى السياسيين، ولكن يمكنه الاعتماد عليه في قول الحقيقة له.

وتابع كومي: «قال لي الرئيس أنا أحتاج للولاء، أتوقع الولاء، وقتها لم أتحرك ولم أقل شيئًا ولم أغير تعابير وجهي بأية طريقة خلال لحظات الصمت المحرجة التي أعقبت ذلك». وأقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية «إف بي آي» جيمس كومي في العاشر من شهر مايو الماضي، في قرار مفاجئ أثار صدمة في واشنطن.

المزيد من بوابة الوسط