القوات العراقية تستعيد السيطرة على قضاء البعاج قرب الحدود السورية

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية، اليوم الأحد، استعادة قضاء البعاج غرب مدينة الموصل، من سيطرة تنظيم «داعش» في إطار المعارك المتواصلة لطرد التنظيم من آخر أكبر معاقله.

وأعلنت قيادة الحشد الشعبي تحرير قضاء البعاج بالكامل، واصفة العملية بـ«الإنجاز النوعي والكبير». وأكدت قيادة عمليات «قادمون يا نينوى» أن «قوات الحشد الشعبي، وبإسناد طيران الجيش، تحرِّر قضاء البعاج بالكامل وترفع العلم العراقي على مبانيه»، وفق ما أوردت وكالة «فرانس برس».

وبدأت قوات الحشد الشعبي، 12مايو، عملية لتحرير منطقتي القيروان والبعاج، غرب الموصل، قرب الحدود مع سورية. وأعلنت في 23 مايو تحرير بلدة القيروان بالكامل.

ومنطقتا القيروان والبعاج من المواقع التي تربط محافظة نينوى مع الحدود السورية ويتخذها التنظيم منفذًا للتواصل مع آخرين في سورية.

وتنفذ القوات العراقية بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، منذ منتصف أكتوبر، عملية واسعة لاستعادة الموصل.

وباتت القوات العراقية تسيطر على نحو 90% من الجانب الغربي من المدينة، حيث تواصل التوغل لاستعادة كامل سيطرتها على ثاني أكبر المدن وآخر أكبر معاقل التنظيم في البلاد.

واستولى تنظيم «داعش» على مساحات شاسعة شمال البلاد وغربها بعد هجوم في يونيو 2014، لكن القوات العراقية مدعومة بطيران التحالف الدولي استعادت غالبية تلك الأراضي.

المزيد من بوابة الوسط