Atwasat

الجيش الأردني يقتل مسلحين يستقلون دراجات على الحدود السورية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 03 يونيو 2017, 05:14 مساء
WTV_Frequency

قال الجيش الأردني، في بيان، إن قوات حرس الحدود الأردني قتلت اليوم السبت مسلحين ينتمون لـ«تنظيمات إرهابية» كانوا يستقلون ثلاث دراجات نارية حاولوا اجتياز الحدود قادمين من سورية.

ونقل البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة عن مصدر مسؤول في القيادة قوله إنه «في تمام الساعه الثامنة والنصف من صباح الْيَوْمَ السبت الثالث من يونيو، حاولت ثلاث دراجات نارية يستقلها مسلحون من التنظيمات الإرهابية وقادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية استهداف المواقع الأمامية لحرس الحدود بالقرب من مخيم الركبان»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف أن «دوريات حرس الحدود اشتبكت معها ودمرت الدراجات الثلاث وقتلت المسلحين»، موضحًا أن الهجوم أدى إلى «إصابة أحد أفراد دوريات حرس الحدود وهو الجندي الأول حمزة محمد أحمد القضاة بيده»، مشيرًا إلى أنه «تم تقديم الإسعافات اللازمة له وحالته العامة مستقرة».

وأكد المصدر أن «القوات المسلحة الأردنية بكافة تشكيلاتها وصنوفها ستردع بالقوة وبلا هوادة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأردن واستقراره». وفي 21 يونيو من العام الماضي، أدى هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني في منطقة الركبان على حدود الأردن مع سورية، يقدم خدمات لنحو 60 ألف سوري عالقين في المنطقة المحايدة، إلى مقتل سبعة عسكريين وإصابة 13 جريحًا.

وأعلن الجيش مباشرة عقب الهجوم، الذي تبناه تنظيم «داعش»، حدود المملكة مع سورية ومع العراق منطقة عسكرية مغلقة.  ولم يكن ذلك الهجوم الوحيد في منطقة الركبان التي يتجمع بها اللاجئون السوريون بشكل عشوائي، فقد وقعت عدة هجمات بمركبات مفخخة داخل الأراضي السورية، ولم تعلن عمان منذ ذلك الهجوم اعتقال أو ضبط أي متهمين على صلة به.

ويستضيف الأردن، بحسب الأمم المتحدة، أكثر من 650 ألف لاجئ سوري مسجلين رسميا منذ بدء الأزمة السورية في مارس 2011، فيما تقول عمان إن عدد السوريين في المملكة يقارب 1.3 مليون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمن الفدرالي الروسي: أجهزة استخبارات غربية ساعدت منفذي هجوم موسكو
الأمن الفدرالي الروسي: أجهزة استخبارات غربية ساعدت منفذي هجوم ...
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات الفرار من النزاع
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات ...
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم