Atwasat

أمير الكويت يبحث حل الأزمة الدبلوماسية بين الرياض والدوحة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 06 يونيو 2017, 08:17 صباحا
WTV_Frequency

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الاثنين، الأمير خالد الفيصل موفدًا من العاهل السعودي، كما اتصل بنظيره القطري الأمير تميم آل ثاني، في وساطة تبذلها الكويت لحل الأزمة الدبلوماسية الحادة بين الرياض والدوحة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن «أمير الكويت استقبل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة والوفد المرافق له، حيث نقل رسالة شفوية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز».

وأضافت كونا أن «الرسالة التي نقلها الموفد السعودي تتعلق بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية».

ولاحقًا أجرى أمير الكويت اتصالاً هاتفيًا بنظيره القطري أعرب خلاله «عن تمنيه على أخيه الشيخ تميم آل ثاني العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد».

كما تمنى أمير الكويت على نظيره القطري «العمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر بالعلاقات الأخوية بين الأشقاء».

والاثنين قررت كل من السعودية ومصر والإمارات واليمن والبحرين والمالديف، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة. كما أوقفت بعض تلك الدول وسائل النقل مع قطر.

والكويت العضو في مجلس التعاون الخليجي لم تقطع علاقاتها بقطر خلافًا لما فعلت السعودية والإمارات والبحرين. أما سلطنة عمان، العضو الخامس في المجلس الذي يضم أيضًا قطر، فلم يصدر منها حتى الساعة موقف من هذه الأزمة. وسبق للكويت أن قامت بدور وساطة بين قطر وأعضاء في مجلس التعاون في 2014.

ووصفت قطر، الاثنين، قرار السعودية والإمارات والبحرين وكذلك مصر، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة بأنه أمر «غير مبرر».


المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم