روسيا تطلق صواريخ على أهداف لـ«داعش» من البحر المتوسط

أطلقت سفينة حربية وغواصة روسيتان أربعة صواريخ «كروز» من البحر المتوسط على أهداف لتنظيم «داعش» قرب مدينة تدمر السورية، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع اليوم الأربعاء.

ونفذت الفرقاطة «أدميرال إيسن» والغواصة «كراسنودار» الضربة التي قالت وكالات أنباء روسية إنها الأولى من نوعها منذ نوفمبر، واستهدفت متشددين وعتادًا للتنظيم في منطقة شرق تدمر، بحسب «فرانس برس». وقالت الوزارة إن العتاد والقوات التي استهدفتها الضربة كان التنظيم قد نشرها من قبل في الرقة، وأضافت في بيان: «تم تدمير جميع الأهداف»، وتابعت الوزارة أن روسيا حذرت الولايات المتحدة وتركيا وإسرائيل قبل إطلاق الصواريخ.

ولم تذكر الوزارة متى نفذت الضربة، لكن وكالات أنباء روسية نقلت عن ديمتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين قوله إن وزير الدفاع سيرجي شويغو أبلغ بنفسه الرئيس فلاديمير بوتين بالعملية العسكرية مساء أمس الثلاثاء. وقالت وكالة الإعلام الروسية إن المرة السابقة التي أطلقت فيها روسيا صواريخ كروز من سفنها على أهداف لمتطرفين في سورية كانت في نوفمبر من العام الماضي.

ومن ناحية أخرى أظهرت صور نشرها مدونون أتراك على مدونتهم «بوسفوروس نيفال نيوز»، اليوم الأربعاء، سفينة روسية في الطريق إلى سورية تعبر مضيق البوسفور حاملة شحنة من الشاحنات العسكرية.