ترامب يعلق على مقتل رجلين طعنهما «عنصري» أثناء دفاعهما عن مسلمة محجبة

دان الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقتل رجلين طعنا أثناء دفاعهما عن امراتين أحداهما مسلمة محجبة، هاجمهما رجل معروف بميوله العنصرية في مدينة بورتلاند الأميركية، ووصف ذلك بأنه «غير مقبول».

وقال ترامب في تغريدة: «الهجمات العنيفة في بورتلاند الجمعة غير مقبولة. الضحيتان كانا يقفان في وجه الكراهية وعدم التسامح. صلواتنا لهما»، بحسب «فرانس برس».  وقتل ريكي جون (53 عامًا) وتاليسين نامكاي ميشي (23 عامًا) نحرًا الجمعة على يد رجل كان يوجه الشتائم لشابتين إحداهما محجبة، بينما كان الجميع على متن ترامواي في مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وتعرض شخص ثالث هو ميكا فلتشر (21 عامًا) أيضًا للطعن من المهاجم نفسه، وهو لا يزال في المستشفى، إلا أن حياته ليست معرضة للخطر. وأعلنت شرطة بورتلاند أن القاتل يدعى جيريمي كريستيان (35 عامًا) وقد اعتقل ووجهت إليه تهمة القتل، وهي تبحث في ما إذا كان تحرك بدوافع «أيديولوجية متطرفة».

وينتمي القاتل إلى مجموعات عنصرية تؤمن بتفوق العرق الأبيض، وتم نشر صور لناشطين فيها على فيسبوك وهم يؤدون التحية النازية خلال تجمع في بورتلاند الشهر الماضي. وتأتي تغريدة ترامب بعد تزايد الضغوط على الرئيس لإدانة الجريمة التي راح ضحيتها الرجلين اللذين وصفهما الإعلام المحلي بـ«الإبطال».