ترامب يندد بـ«أكاذيب» الإعلام حول اتصالاته بروسيا

ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددًا، اليوم الأحد، بـ«أكاذيب» وسائل الإعلام وذلك في خضم أزمة ناجمة عن الكشف عن معلومات جديدة تتعلق باتصالات مع روسيا.

وعاد ترامب ليلة السبت من رحلة استغرقت تسعة أيام في الشرق الأوسط وأوروبا، تزامنًا مع كشف صحف أميركية عن اتصالات بين صهره جاريد كوشنر وروسيا في ديسمبر، بحسب «فرانس برس». ووفقًا لهذه التقارير سعى كوشنر إلى إقامة قناة سرية للاتصال مع الكرملين في محاولة لتجاوز قنوات الاتصال التقليدية بين البلدين.

وأفاد تقرير لـ«واشنطن بوست» ليل الجمعة السبت بأن كوشنر زوج ابنته الكبرى إيفانكا الذي يعتبر أبرز مستشاري ترامب في البيت الأبيض، اقترح على السفير الروسي في واشنطن قبل تنصيب الرئيس إقامة قناة اتصال سرية مع الكرملين.

وكتب ترامب صباح اليوم «برأيي أن عديد التسريبات هي أكاذيب ملفقة من قبل وسائل الإعلام أخبار وهمية»، مضيفًا «من الممكن جدًا ألا تكون هذه المصادر موجودة، بل هي من اختراع الصحفيين. إنها أخبار وهمية» في إشارة إلى عدم ذكر وسائل الإعلام مصادر محددة لمعلوماتها. وتابع أن وسائل الإعلام غطت بشكل «سيئ للغاية» انتخابات محلية في ولاية مونتانا؛ حيث فاز المرشح الجمهوري غريغ جيانفورتي بفارق ضئيل.