قبل ساعات من زيارة ترامب.. اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض

اعترضت القوات السعودية صاروخًا بالستيًا أطلقه المتمردون الحوثيون مساء الجمعة في جنوب غرب الرياض، قبل ساعات من وصول الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقالت قيادة التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية في بيان إن الدفاع الجوي السعودي اعترض «صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيات الحوثية فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمال محافظة الرين» الواقعة على بعد 180 كلم جنوب غرب الرياض.

وأكدت قيادة التحالف في بيانها أنه «تم اعتراض الصاروخ وتدميره دون أي أضرار»، مشيرة إلى أن «قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع الإطلاق».

وأكدت قناة المسيرة التي يسيطر عليها الحوثيون، على موقع تويتر للرسائل القصيرة «‏القوة الصاروخية تطلق صاروخ بركان-2 الباليستي على العاصمة السعودية الرياض». وفي تغريدات أخرى قال التلفزيون إن إطلاق الصاروخ يتزامن مع ضربات جوية للتحالف على العاصمة اليمنية صنعاء.

يأتي إطلاق هذا الصاروخ قبل ساعات على وصول الرئيس الأميركي إلى السعودية في أول جولة دبلوماسية يقوم بها وتشمل خمس دول في ثمانية أيام. وستقوده بعد السعودية إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية والفاتيكان وبروكسل وصقلية حيث سيشارك في قمة مجموعة السبع، وسيلقي الأحد خطابًا حول الإسلام أمام قادة أكثر من خمسين بلدًا إسلاميًا.

المزيد من بوابة الوسط