Atwasat

السعودية تعلن «خبرًا سارًا» للسوريين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 مايو 2017, 10:28 صباحا
WTV_Frequency

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية للسوريين الزائرين المقيمين في المملكة، إصدار إشعار عمل موقت أو تجديد الإشعار لمن سبق لهم الحصول عليه.

وقال الناطق الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل: «إن إشعار العمل الموقت يُعد وثيقة قانونية، توثق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة، ويصدره صاحب العمل».

وأشار إلى أن «هذه الخدمة متاحة عبر أجير الزائرين للسوريين، وتقتصر الاستفادة منها على المنشآت»، مضيفًا أنه «يشترط أن تكون المنشأة مسجلة في قاعدة بيانات الوزارة، وأن يكون حسابها نشطًا، وأن تقع في النطاق الأخضر المتوسط فما فوق، وألا يتسبب توظيف الزائر في نزول نطاق المنشأة».

وأكد أنه «سيتم احتساب الزائر المصدر له إشعار عمل موقت في برنامج نطاقات، والخصم من نسبة توطين المنشأة خلال مدة سريان الإشعار، كما يجب على المنشأة تسجيل الزائر المتعاقد معه في التأمينات الاجتماعية، فرع الأخطار المهنية».

وأضاف أن «الخدمة مُتاحة للزائرين السوريين من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، ويشترط أن يحمل الزائر تأشيرة صالحة صادرة من المديرية العامة للجوازات».

ودعا «أصحاب المنشآت والسوريين إلى الاستفادة من الخدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة أجير على الرابط www.ajeer.com.sa، واتباع الخطوات الموضحة في الموقع، للاستفادة من الخدمة، وفي حال وجود أية استفسارات الاتصال على هاتف خدمة العملاء في بوابة أجير 920002866، أو هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم 19911».

وتعمل بوابة «أجير» الإلكترونية، على مساعدة المنشآت في مواجهة أي نقص في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، وتنظيم وتوثيق العمل للأيدي العاملة خارج مكان عملها الأصلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم