Atwasat

العاهل السعودي يطمح لـ«شراكة جديدة» بين أميركا والعالم الإسلامي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 مايو 2017, 06:25 مساء
WTV_Frequency

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، عن أمله في أن يؤدي لقاء مرتقب في المملكة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومسؤولين وقادة من دول عربية وإسلامية إلى «شراكة جديدة».

وفي أول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه في البيت الأبيض، يزور ترامب نهاية الأسبوع الحالي السعودية حيث يحضر، إلى جانب «القمة العربية الإسلامية الأميركية»، اجتماعًا مع قادة دول الخليج الست، ويعقد لقاء مع الملك سلمان، بحسب «فرانس برس».

وقال ملك السعودية خلال جلسة لمجلس الوزراء إن «القمة العربية الإسلامية الأميركية» التي من المفترض أن تنعقد في 20 مايو «تأتي في ظل تحديات وأوضاع دقيقة يمر بها العالم»، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية. وأعرب عن أمله في أن «تؤسس هذه القمة التاريخية لشراكة جديدة في مواجهة التطرف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون خدمة لحاضر ومستقبل شعوبنا».

وكان عاهل السعودية وجهة دعوة إلى 18 قائد دولة عربية وإسلامية على الأقل لحضور اللقاء مع ترامب الذي اتهم بتبني سياسة معادية للمسلمين، وستشكل القمة فرصة للرئيس الأميركي لتوضيح سياسته تجاه العالم الإسلامي. وقال الملك السعودي إن زيارة ترامب ستسهم في «تعزيز وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات، وأوجه التعاون بينهما حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والاستقرار العالمي».

كما أكد أنه يتطلع إلى أن يسفر اللقاء مع قادة دول الخليج «عن دعم العلاقات والمزيد من تضافر الجهود نحو تحقيق التطلعات لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم