ترامب يعلن أن أولى زياراته الخارجية ستكون للسعودية وإسرائيل

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، أنه سيتوجه نهاية الشهر الحالي إلى السعودية وإسرائيل والفاتيكان في أول رحلة إلى الخارج منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وتضاف هذه المحطات الثلاث إلى مشاركته المعلن عنها في قمتي حلف شمال الأطلسي في بروكسل ومجموعة السبع الصناعبة في صقلية نهاية الشهر الجاري. وقال في حديقة البيت الأبيض: «رحلتي الأولى إلى الخارج كرئيس للولايات المتحدة ستكون إلى المملكة العربية السعودية وإسرائيل، وفي مكان يحبه الكرادلة في بلدي كثيرًا، روما».

وتعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بالسعي من أجل السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد أن استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في البيت الأبيض، لكنه لم يطرح أية أفكار بشأن كيفية تجاوز المأزق بين الجانبين وإحياء المفاوضات المتعثرة منذ وقت طويل.

وفي أول اجتماع مباشر بينهما قال الرئيس الأميركي إن الولايات المتحدة ستواصل بناء شراكتها مع قوات الأمن الفلسطينية لمواجهة الإرهاب، وفق «رويترز»، وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك في واشنطن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه «سوف نحقق» اتفاق سلام تاريخيًّا بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

المزيد من بوابة الوسط