Atwasat

18 قتيلاً في معارك وغارات جوية على الساحل الغربي لليمن

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 أبريل 2017, 04:57 مساء
WTV_Frequency

قتل 18 مسلحًا حوثيًا وجنديًا يمنيًا في الساعات 24 الماضية على الساحل الغربي لليمن في معارك عنيفة وغارات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية وطبية اليوم الأربعاء.

وتواصل القوات المؤيدة للحكومة مدعومة بالتحالف هجومها في جنوب شرق المكلا على البحر الأحمر والتي استعادتها في بداية فبراير من الحوثيين. وأوقعت المعارك التي ازدادت ضراوة، أمس الثلاثاء، ثلاثة قتلى على الأقل في صفوف قوات الرئيس عبدربه منصور هادي و15 قتيلاً بين المتمردين، بحسب مصادر عسكرية وطبية، وأعلنت السلطات السودانية مقتل خمسة من جنودها وإصابة 22 آخرين الثلاثاء في جبهة القتال حول المخا.

وتسعى قوات هادي التي تجد صعوبة في استعادة جبل النار الذي يطل على معسكر خالد بن الوليد إلى تأمين مواقعها في المناطق الساحلية التي استعادتها والقريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي عند مدخل البحر الأحمر، بحسب مصادر عسكرية.

وأقر الناطق باسم قوات التحالف أحمد العسيري بصعوبة التقدم في هذا القطاع حيث للمتمردين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح حضور قوي، كما قال. وكانت الحملة بدأت في 7 يناير 2017 في جنوب غرب اليمن حيث حددت القوات الحكومية والتحالف كهدف لها استعادة المناطق المحاذية للبحر الأحمر بطول 450 كلم، وضمنها مدن المخا والحديدة وميدي قرب الحدود مع السعودية.

واستبعد العسيري تقدمًا سريعًا باتجاه الحديدة وقال «يجب تأمين ظهرنا. والأولوية للمخا ثم الشمال. وليس من المقرر شن هجوم الآن على الحديدة». ومنذ تدخل قوات التحالف في مارس 2015 في اليمن قتل أكثر من 7700 شخص وأصيب 42 ألفًا في النزاع الذي فشلت كل وساطات الأمم المتحدة في حله، كما انهارت سبعة اتفاقات لوقف إطلاق النار بين الطرفين المتحاربين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمم المتحدة تدعو بريطانيا لمراجعة قرار ترحيل المهاجرين إلى رواندا
الأمم المتحدة تدعو بريطانيا لمراجعة قرار ترحيل المهاجرين إلى ...
الصين تشجب اتهامات أميركية «لا أساس لها» بتوفير دعم عسكري لروسيا
الصين تشجب اتهامات أميركية «لا أساس لها» بتوفير دعم عسكري لروسيا
ألمانيا: الاتهامات بتجسس صيني على البرلمان الأوروبي خطرة للغاية
ألمانيا: الاتهامات بتجسس صيني على البرلمان الأوروبي خطرة للغاية
بكين تنفي «كل تجسس صيني مزعوم» بعد توقيف جديد في ألمانيا
بكين تنفي «كل تجسس صيني مزعوم» بعد توقيف جديد في ألمانيا
وفاة خمسة مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
وفاة خمسة مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم