السعودية تعين جنرالاً باكستانيًا قائدًا لـ«ناتو» إسلامي

أفادت جريدة «صنداي تايمز» البريطانية، اليوم الأحد، بأن السعودية عينت جنرالاً باكستانيًا سابقًا لإدارة حلف عسكري جديد لمواجهة نفوذ إيران المتزايد في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الجريدة إنه «يجري بناء مقار لقيادة الحلف قرب الرياض، ستكون مجهزة بأحدث المعدات، وبساحات واسعة للاستعراضات العسكرية، وثكنات عسكرية فخمة».

وذكرت أن ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، عين الجنرال راحيل شريف، رئيس أركان الجيش الباكستاني السابق على رأس إدارة ما يشبه «حلف ناتو إسلامي»، معتبرًا أن هذا التعيين يحيي جهود الأمير الشاب لجذب دعم وتأييد العديد من الدول الإسلامية لهذا المشروع، على ما نقل موقع «24» الإخباري الإماراتي.

وأضافت الجريدة أن الأمير محمد بن سلمان، البالغ من العمر 31، يضع نفسه في مقدمة جيل شاب من السعوديين مصمم على الوقوف بوجه إيران، فضلاً عن إبعاد المملكة عن خطر تنظيم داعش. ويوضح التقرير أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد دعَّم هذه الخطط في اجتماع في البيت الأبيض الشهر الماضي.

وحسب الجريدة «سيتولى شريف مهام منصبه هذا الشهر»، علمًا بأن المحادثات بشأن تعيينه بدأت بعد تنحيه من منصبه في الجيش الباكستاني في نوفمبر الماضي.