القوات السعودية تعترض 4 صواريخ أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

أعلنت قيادة التحالف العسكري العربي في اليمن أن القوات الجوية السعودية اعترضت، صباح الثلاثاء، أربعة صواريخ أطلقها المتمردون الحوثيون باتجاه مدينتين تقعان في جنوب المملكة.

وقالت قيادة التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الثلاثاء: «قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت (...) أربعة صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية اليمنية باتجاه مدينتي خميس مشيط وأبها على بعد نحو 100 كلم من الحدود مع اليمن».

وأكد البيان أنه «تم اعتراض الصواريخ وتدميرها دون أي أضرار» مشيرًا إلى أن «طائرات التحالف قامت في الحال باستهداف مواقع الإطلاق».

وشددت قيادة التحالف على أن «استمرار الميليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل، خصوصًا من ميناء الحديدة».

ويقع الميناء في غرب اليمن ويخضع لسيطرة الحوثيين. وقتل أكثر من 40 لاجئًا صوماليًّا بينهم نساء وأطفال، في إطلاق نار على مركبهم الذي كان ينقل 150 لاجئًا قبالة الحديدة في 16 مارس.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. لكن منظمة «هيومن رايتس ووتش» رجحت أن يكون التحالف خلف الهجوم، معتبرة أن إطلاق النار على المركب «قد يرقى إلى جريمة حرب».