Atwasat

«فوربس» تعلن عن أثرى رجل في العالم ومفاجأة ترامب

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 مارس 2017, 06:06 مساء
WTV_Frequency

كشف تصنيف مجلة «فوربس» الأميركية الذي نشر الاثنين أن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس لا يزال أثرى رجل في العالم ما يؤكد تزايد ثروات عمالقة الإنترنت.

وتصدر وليام هنري غيتس الثالث (61 عامًا) للسنة الرابعة على التوالي لائحة أثرياء العالم وللمرة الـ18 في السنوات الـ22 الماضية مع ثروة شخصية تقدر بحوالي 86 مليار دولار، بحسب «فرانس برس». وحل بعده رجل الأعمال الأميركي وارن بافيت مدير شركة «بيركشاير هاثاواي» بين أول عشرة أثرياء في العالم وغالبيتهم من الأميركيين ويعملون في قطاع التكنولوجيا.

وبين أول عشرة أثرياء مؤسس موقع «أمازون »جيف بيزوس في المرتبة الثالثة ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربرغ في المرتبة الخامسة ومؤسس شركة أوراكل للمعلوماتية لاري إيليسون في المرتبة السابعة. وارتفع عدد أصحاب المليارات في العالم بنسبة 13% مقارنة مع السنة الماضية ليصل إلى 2043، في أعلى زيادة سنوية خلال 31 عامًا منذ أن بدأت المجلة تعد اللائحة.

وتقدمت الولايات المتحدة لائحة الدول التي تضم أكبر عدد من أصحاب المليارات مع 565 شخصًا على خلفية أرباح بورصة نيويورك والنمو القوي، وبعدها الصين (319 مليارديرًا) ثم ألمانيا (114). وتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المرتبة 544 على اللائحة مع ثروة تقدر بحوالي 3.5 مليارات دولار. ونسبت المجلة تراجع ثروة ترامب إلى تباطؤ سوق العقارات في مانهاتن.

وبين أول عشرة أثرياء على لائحة فوربس الإسباني أمانسيو أورتيغا صاحب سلسلة متاجر زارا في المرتبة الرابعة ورجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة السادسة ورئيس بلدية نيويورك السابق ومؤسس «بلومبرغ نيوز» مايكل بلومبرغ في المرتبة العاشرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم