Atwasat

هيئة «تحرير الشام» تتبنى تفجير مزدوج فى دمشق

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 مارس 2017, 05:09 مساء
WTV_Frequency

تبنت هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقًا وفصائل أخرى متحالفة معها)، اليوم الأحد، التفجيرين اللذين استهدفا أحد أحياء دمشق القديمة، أمس السبت، وأوديا بحياة 74 شخصًا غالبيتهم من الزوار العراقيين الشيعة، بحسب بيان نشرته على تطبيق «تلغرام».

وأفاد البيان «في يوم السبت وبعد الرصد والمتابعة من قبل وحدات العمل خلف خطوط العدو، تم تنفيذ هجوم مزدوج من قبل بطلين من أبطال الإسلام وهما أبوعائشة وأبوعمر الأنصاريين وسط العاصمة دمشق»، بحسب «فرانس برس».

واعتبر أن الهجوم «رسالة واضحة لإيران وميليشياتها»، واستهدف تفجيران أحدهما انتحاري، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح السبت منطقة تقع فيها مقبرة باب الصغير في حي الشاغور في المدينة القديمة. وتضم المقبرة أضرحة بعضها مزارات دينية شيعية وسنية.

وأسفر التفجيران، وفق المرصد، عن مقتل 74 شخصًا بينهم 43 من الزوار العراقيين الشيعة و11 مدنيًا سوريًا، فضلاً عن 20 من قوات الدفاع الوطني والشرطة السورية. وقال أحد سكان الحي إن انفجارًا أول دوى تلاه الثاني بعدما تجمع الناس في المكان قرب المقبرة، وتشهد دمشق ومنطقة السيدة زينب جنوب العاصمة حركة كثيفة خصوصًا مع العراقيين والإيرانيين الذين يقومون بزيارة العتبات رغم الحرب.

وكانت هيئة تحرير الشام تبنت في 25 فبراير الماضي وبالتزامن مع جولة المفاوضات السورية في جنيف تفجيرات، استهدفت مقرين أمنيين محصنين في مدينة حمص مما أسفر عن 42 قتيلاً، كما تبنت في يناير هجومًا انتحاريًا قتل خلاله عشرة أشخاص في كفرسوسة حيث توجد مقرات أمنية واستخباراتية في دمشق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات الروسية
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات ...
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
قوات صومالية ودولية تستعد لمهاجمة سفينة خطفها قراصنة
قوات صومالية ودولية تستعد لمهاجمة سفينة خطفها قراصنة
البيت الأبيض: نتنياهو سيرسل وفدًا إلى واشنطن لمناقشة «نهج بديل» لهجوم رفح
البيت الأبيض: نتنياهو سيرسل وفدًا إلى واشنطن لمناقشة «نهج بديل» ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم