الهزيمة الانتخابية الثانية لـ«إخوان الأردن» خلال شهر

تلقت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن هزيمة انتخابية ثانية خلال الشهر الجاري ضمن مسلسل الهزائم التي منيت بها في السنوات الأخيرة، بعد فوز المستقلين بأغلبية مقاعد مجلس اتحاد طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا، ثالث أكبر وأهم جامعة حكومية في المملكة.

وبحسب النتائج الأولية للانتخابات، التي جرت يوم الخميس الماضي وأعلن عنها اليوم السبت، فقد حصد المستقلون 28 مقعدًا من مقاعد الاتحاد البالغة 43 مقعدًا، مقابل 15 مقعدًا للإخوان، من بين 50 مرشحًا محسوبين على الجماعة، وفق موقع «24» الإخباري الإماراتي.

وبلغ عدد الطلبة الذين أعلنوا ترشحهم لمقاعد المجلس 224 مرشحًا، موزعين في 36 دائرة انتخابية، وفاز بالتزكية منها 16 طالب عن 14 دائرة انتخابية، بحسب تصريحات رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح.

وكان الإخوان تلقوا بداية الشهر الحالي هزيمة قاسية، بعد خسارتهم في انتحابات اتحاد طلبة جامعة اليرموك الحكومية في مدينة إربد شمال المملكة.

وحصد المرشحون المستقلون أغلب مقاعد مجلس اتحاد الجامعة، والتي تعتبر ثاني أكبر وأقدم جامعة أردنية، والمكونة من 76 عضوًا، فيما تمكن الإخوان والذين ترشحوا تحت اسم «الائتلاف الإسلامي» بأكثر من نصف عدد المرشحين والبالغ 353 مرشحًا من الفوز بـ3 مقاعد فقط من مقاعد المجلس.

المزيد من بوابة الوسط