خامنئي يدعو لانتفاضة فلسطينية ضد إسرائيل

دعا الزعيم الأعلى الإيراني آية الله، علي خامنئي، الفلسطينيين يوم الثلاثاء للانتفاض ضد إسرائيل. وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية «ورم سرطاني» ينبغي التصدي له حتى يتحرر الفلسطينيون بالكامل.

وقال خامنئي في تصريحات نشرها موقعه على الإنترنت «سترون بإذن الله أن هذه الانتفاضة ستسجل مرحلة مهمة جدًا من تاريخ الكفاح وتفرض هزيمة أخرى على الكيان الغاصب»، بحسب «رويترز». وأدلى خامنئي بهذه التصريحات خلال مؤتمر استمر يومين في طهران وركز على دعم الفلسطينيين، تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد الحرب الكلامية بين إيران وإسرائيل والولايات المتحدة.

وأثناء زيارة لواشنطن الأسبوع الماضي قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشبكة فوكس نيوز إن إسرائيل والولايات المتحدة «أمامهما مهمة كبرى» للتصدي لخطر إيران النووية. ويتحدث المواطنون الإيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مخاوفهم من مواجهة عسكرية محتملة بين إيران والولايات المتحدة.

ولم يذكر خامنئي أي هجوم عسكري إيراني على إسرائيل في تصريحاته، اليوم الثلاثاء، وركز على المكاسب التي يمكن للفلسطينيين أن يحققوها في أي مواجهة مع إسرائيل التي وصفها بأنها ورم نما في ظل «البلاء الحالي».

المزيد من بوابة الوسط