ترامب: القضاء «مسيس جدًّا»

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، القضاء الفدرالي ووصفه بأنه «مسيس جدًّا»، فيما أعلنت محكمة الاستئناف أنها لن تتخذ قرارًا في طلب الإدارة الأميركية إعادة العمل بحظر دخول اللاجئين ومواطني سبع دول مسلمة الأراضي الأميركية.

وقال ترامب في اجتماع لمسؤولي تطبيق القانون من مختلف أنحاء البلاد: «أعتقد بأن الأمن في خطر اليوم» في إطار دفاعه عن الأمر التنفيذي الذي أوقفته المحاكم الفدرالية بعد أسبوع من تنفيذه.

وأضاف: «لا أريد أن أصف محكمة بأنها منحازة، وبالتالي لا أريد أن أقول إن هذه المحكمة منحازة قبل صدور قرارها. ولكن القضاء يبدو مسيسًا جدًّا».

وقال إنه استمع مساء الثلاثاء إلى المناقشات الهاتفية خلال الجلسة القضائية المخصصة للمرسوم.

وينتظر أن تصدر محكمة استئناف فرانسيسكو قبل نهاية الأسبوع قرارها المرتقب حول المرسوم الذي أثار كثيرًا من الجدل في بداية عهد ترامب.

وخلال لقائه مع مسؤولي القانون الذين يحملون رتبة «شريف»، قرأ ترامب مادة قانونية أُقرت قبل 65 سنة وتنص على أن الرئيس الأميركي لديه صلاحية منع دخول أجانب البلاد إذا اعتبر مجيئهم ضارًّا بمصالح الولايات المتحدة.

وقال ترامب: «إن طالبًا مستواه متواضع سيفهم هذا، أيًّا كان سيفهمه»، ملمحًا إلى أن القضاة الذين يخالفونه الرأي لديهم نوايا سيئة.

 

المزيد من بوابة الوسط