Atwasat

الجيش الأميركي: «عزل» مدينة الرقة السورية قريبًا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 08 فبراير 2017, 10:49 مساء
WTV_Frequency

أعلن ناطق عسكري أميركي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، اليوم الأربعاء، أن مدينة الرقة السورية التي تعتبر عاصمة التنظيم «المتطرف» في سورية ستصبح قريبًا «معزولة» عن بقية العالم.

وقال الكولونيل الأميركي جون دوريان عبر الفيديو كونفرس من بغداد «نتوقع أن تصبح مدينة الرقة معزولة بشكل شبه كامل خلال الأسابيع القليلة المقبلة»، بحسب «فرانس برس». وأوضح أن المدينة لن تكون محاصرة تمامًا إلا أنه «سيصبح من الصعب جدًّا الدخول إليها أو الخروج منها»، وتمكنت القوات العراقية من استعادة قسم من مدينة الموصل والمعارك متواصلة في أحيائها الغربية.

وكانت قوات سورية الديمقراطية التي تتألف من تحالف قوى عسكرية كردية وعربية أطلقت هجومًا لاستعادة الرقة من الشمال. إلا أنه لم يتم الاتفاق بعد على القوى التي يفترض أن تقتحم هذه المدينة العربية بغالبية سكانها، وأعربت تركيا عن رغبتها بالمشاركة في الهجوم على الرقة، حسب ما قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو اليوم، موضحًا أن بلاده مستعدة لإرسال قوات خاصة للمشاركة في معركة استعادتها.

إلا أن تركيا تتحفظ بشدة على قوات سورية الديمقراطية لأنها تتألف بشكل خاص من قوات كردية تعتبرها أنقرة إرهابية ومدعومة من حزب العمال الكردستاني. وتابع الناطق العسكري الأميركي «لقد قلنا منذ أشهر عدة أننا منفتحون» على مشاركة تركيا في استعادة الرقة، وتنشر تركيا قوات في شمال سورية منذ نهاية أغسطس الماضي تشارك في معارك ضد تنظيم «داعش» وضد القوات الكردية السورية.

وتشارك القوات التركية بشكل فاعل مع فصائل سورية معارضة موالية لها في الهجوم على مدينة الباب الاستراتيجية الواقعة شمال حلب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ...
نتائج أولية.. المعارض فاي يفوز بانتخابات الرئاسة السنغالية
نتائج أولية.. المعارض فاي يفوز بانتخابات الرئاسة السنغالية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم