إسرائيل تعتقل 14 فلسطينيًا بتهمة تلقي دعم من «حماس»

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنها اعتقلت مساء أمس 14 فلسطينيًا من القدس الشرقية المحتلة وصادرت أموال ومجوهرات وسيارات، وذلك بتهمة «تمويل ودعم مالي من حركة (حماس)».
 
وأوضحت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان نقلته «فرانس برس»: «داهمت قوات معززة من الشرطة بالتعاون مع جهاز الأمن العام (شاباك) سبعة منازل مقدسية من عائلات الإرهابيين، بناء على معطيات وتحقيقات سرية دقيقة طويلة أجراها الجهازان».
 
وركزت المداهمات على منازل عائلات نفذ أبناؤها هجمات ضد إسرائيليين، إذ طالت منزل عائلة حسن نابي، وهو- بحسب الشرطة- «من الضالعين في مقتل الجندي نحشون فكسمان في يونيو العام 1994».
 
وقالت الشرطة إنه تم خلال الحملة: «ضبط مبالغ مالية نقدية ضخمة بعملات إسرائيلية وأجنبية وشيكات مصرفية واستحوذت الشرطة على مركبتين وشاحنة ومجوهرات».

ولم توضح الشرطة قيمة المبالغ المصادرة، لكنها وزعت صورًا لأموال من فئة 500 يورو ومئة دولار وفئة خمسين دينار أردني، وشواقل وذهب.

ويقول فلسطينيون إن العائلات التي يسجن أبناؤها لدى إسرائيل أو يقتلون في مواجهات وهجمات غالبًا ما تتلقى مساعدات من السلطة الفلسطينية أو من فصائل فلسطينية أخرى.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط