Atwasat

مسؤول بالبيت الأبيض: حاملو البطاقة الخضراء لا يشملهم الحظر

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 يناير 2017, 09:05 مساء
WTV_Frequency

أكد مسؤول بارز في البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن الحظر الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب على دخول مواطني عدد من الدول الإسلامية إلى بلاده لا ينطبق على حاملي البطاقة الخضراء التي تخولهم الإقامة الدائمة على الأراضي الأميركية.

وقال كبير موظفي البيت الأبيض راينس بريبوس إن الحظر الموقت «لا يشمل حاملي البطاقة الخضراء»، بحسب «فرانس برس». إلا أنه أكد في تصريحاته لشبكة «إن بي سي» أن أي شخص يسافر بشكل متكرر من الدول المستهدفة، ومن بينهم المواطنون الأميركيون، سيخضعون لمزيد من التدقيق.

وجاءت تصريحاته ردًا على سؤال حول تقارير أفادت أن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب الجمعة يؤثر على حاملي البطاقة الخضراء خلافًا لتوصيات وزارة الأمن القومي. والبطاقة الخضراء وثيقة تصدرها وزارة الأمن القومي تسمح للأشخاص المولودين خارج الولايات المتحدة بالإقامة والعمل على الأراضي الأميركية، وهي تثبت أن حاملها مقيم بشكل دائم في البلاد وغالبًا ما تكون مرحلة تمهد للحصول على الجنسية.

وأضاف بريبوس: «نحن لم نعد هيكلة وزارة الأمن القومي، وبالنسبة لحاملي البطاقة الخضراء فإن القرار لا يؤثر فيهم». وبشأن تأثير قرار ترامب على المواطنين الأميركيين، قال: «أعتقد أنك إذا كنت مواطنًا أميركيًا تكرر زيارة ليبيا، فمن المرجح أن تخضع لمزيد من التحقيق عند وصولك إلى المطار».

كما لمح بريبوس إلى أن الحظر الحالي، الذي يطاول مواطني العراق وسورية وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن، يمكن أن يتوسع ليشمل دولاً أخرى.  وأورد: «قد نحتاج إلى إضافة دول أخرى إلى الأمر التنفيذي في المستقبل، ولكن لكي نتمكن من فعل ذلك بشكل سريع.. بدأنا بهذه الدول السبع».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
القضاء الروسي يبقي الصحفي الأميركي غيرشكوفيتش في الحبس بتهمة «التجسس»
القضاء الروسي يبقي الصحفي الأميركي غيرشكوفيتش في الحبس بتهمة ...
عقوبات أميركية جديدة على إيران تستهدف منفذي هجمات سيبرانية
عقوبات أميركية جديدة على إيران تستهدف منفذي هجمات سيبرانية
زيلينسكي يشكر مجلس الشيوخ الأميركي على إقرار المساعدات لبلاده
زيلينسكي يشكر مجلس الشيوخ الأميركي على إقرار المساعدات لبلاده
أميركا ترسل أسلحة جديدة لأوكرانيا «هذا الأسبوع»
أميركا ترسل أسلحة جديدة لأوكرانيا «هذا الأسبوع»
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم