مقتل 4 في تفجير قرب مخيم للنازحين السوريين على الحدود الأردنية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، مقتل أربعة أشخاص في تفجير سيارة مفخخة استهدف مخيم الركبان للنازحين السوريين بالقرب من الحدود مع الأردن جنوب سورية.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لـ«فرانس برس»: «انفجرت سيارة مفخخة عند أطراف مخيم الركبان عند الحدود الأردنية، مما أسفر عن مقتل أربعة نازحين وسقوط عدد من الجرحى».

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نقلاً عن مصدر عسكري وقوع تفجير «في المخيم» الذي يعيش فيه 85 ألف شخص عالقين على الحدود السورية - الأردنية.

وتدهورت أوضاع هؤلاء بعد إعلان منطقة الركبان منطقة عسكرية مغلقة إثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني يقدم خدمات للنازحين في 21 يونيو.

وتبنى تنظيم «داعش» وقتها الهجوم الذي أوقع سبعة قتلى و13 جريحًا. ولم تتمكن الأمم المتحدة منذ ذلك الحين من إدخال المساعدات سوى مرتين إلى النازحين، الأولى في الرابع من أغسطس والثانية في 22 نوفمبر.

وخفض الأردن، بسبب مخاوف أمنية، عدد نقاط عبور القادمين من سورية من 45 نقطة العام 2012 إلى خمس نقاط في شرق المملكة العام 2015، ثلاث مخصصة للجرحى، فيما خصص معبران هما الركبان والحدلات للاجئين، قبل تعرض منطقة الركبان للهجوم بسيارة مفخخة.

المزيد من بوابة الوسط