المحققون يبحثون عن أسباب إطلاق النار بمطار في فلوريدا

يسعى المحققون، اليوم السبت، لاستكشاف كل الزوايا التي تتيح لهم معرفة الدوافع وراء إطلاق مسلح النار بشكل عشوائي في منطقة استلام الحقائب المزدحمة في مطار فورت لودرديل بولاية فلوريدا؛ مما أسفر عن سقوط خمسة قتلى.

وقالت السلطات إنها احتجزت الأميركي استيبان سانتياجو، وهو جندي شارك في حرب العراق وحائز على أوسمة، وإنه خضع لاستجواب طويل، وقال جورج بيرو الوكيل الخاص المسؤول عن فرع مكتب التحقيقات الاتحادي في ميامي إن من المتوقع توجيه اتهامات له.

وقال بيرو إن المحققين لا يستبعدون عنصر الإرهاب كسبب للهجوم ويراجعون تحركات المشتبه به في الآونة الأخيرة، وأضاف: «سنحاول سبر كل الزوايا لتحديد الدافع وراء هذا الهجوم». وذكرت السلطات أن المهاجم أخرج بندقية نصف آلية عيار تسعة ملليمترات من حقيبته التي كانت قد مرت من التفتيش وبدأ في إطلاق النار عشوائيًا، وبالإضافة إلى قتله خمسة أشخاص أصيب ثمانية بأعيرة نارية ونقل نحو 35 آخرين إلى المستشفى وهم يعانون من كدمات أو كسور.

ومطار فورت لودرديل - هوليوود هو ثاني أكبر مطار في ساوث فلوريدا، واستأنف المطار رحلات الشحن والطيران العام بالنسبة للطائرات الصغيرة الخاصة في منتصف الليل بالتوقيت المحلي. وقالت سلطات المطار على تويتر إن من المقرر استئناف الرحلات التجارية يوم السبت.

وقالت السلطات إن سانتياجو (26 عامًا) وصل إلى فورت لودرديل قبل قليل من الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت غرينتش) مساء الجمعة على رحلة قادمة من ألاسكا. وقال بيرو إن سانتياجو مثل أمام فرع لمكتب التحقيقات الاتحادي في أنكوراج في نوفمبر الماضي وكانت تصرفاته غريبة وتم تسليمه للشرطة المحلية التي نقلته إلى منشأة طبية لتقييم حالة قواه العقلية.

المزيد من بوابة الوسط