Atwasat

«داعش» ينشر فيديو لإعدام جنديين تركيين حرقا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 23 ديسمبر 2016, 08:49 مساء
WTV_Frequency

أثار نشر تنظيم «داعش» شريط فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين وهما على قيد الحياة، ردود فعل غاضبة في تركيا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو الذي تبلغ مدته 19 دقيقة ونشرته «ولاية حلب» وفق التسمية التي يعتمدها التنظيم المتطرف، رجلين يرتديان بزة عسكرية يتم إخراجهما من قفص قبل تقييد ايديهما وإحراقهما أحياء. ونشر الفيديو على مواقع جهادية، وفقا لـ«فرانس برس».

ونشرت هذه اللقطات «الوحشية» في حين سجل الجيش التركي أكبر حصيلة من الخسائر خلال هذا الأسبوع منذ بدء عمليته في سوريا نهاية أغسطس.

ومن دون التطرق إلى شريط الفيديو، قال الرئيس رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن تسوية مسألة مدينة الباب «باتت قريبة. قواتنا المسلحة والجيش السوري الحر يهتمان بها».

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن قيادة الأركان التركية أن «الجيش قتل 18 إرهابيا من داعش بينهم قادة كبار ودمر مقر قيادة التنظيم في الباب» الجمعة.

ولم يصدر حتى مساء اليوم الجمعة رد فعل مباشر من السلطات التركية على نشر الفيديو. ولم يتطرق إليه الرئيس أردوغان الذي ألقى ثلاث كلمات على مدى اليوم.

وفي التسجيل الذي نشره تنظيم «داعش» يهاجم عنصر من التنظيم باللغة التركية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويدعو إلى إحراق تركيا وتدميرها «لأنها فتحت قاعدة انجرليك الجوية أمام قوات التحالف الدولي التي توجه ضربات للجهاديين».

وقبل إحراقهما، عرف الجنديان عن نفسيهما بالتركية. وقال احدهما إنه يدعى فتحي شاهين ومن مواليد قونية (وسط تركيا)، والثاني سفتر تاش (21 عاما) خدم في كيليس (جنوب شرق).

وتشبه هذه اللقطات تسجيل فيديو نشره تنظيم الدولة الإسلامية العام الماضي لاحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي اسره بعد سقوط طائرته في سوريا في ديسمبر 2014.

وكان الجيش التركي أكد الشهر الماضي أنه فقد الاتصال باثنين من جنوده في سوريا بعيد إعلان وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم الجهادي خطفهما.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم