الجيش السوري يعلن استعادة السيطرة الكاملة على حلب

أعلن الجيش السوري مساء اليوم الخميس في بيان استعادته السيطرة على كامل مدينة حلب، ثاني أهم المدن السورية، في انتصار يعد الأكبر للنظام الحاكم في دمشق على الفصائل المعارضة منذ اندلاع النزاع العام 2011، بحسب «فرانس برس».

وجاء في بيان للجيش السوري «بفضل دماء شهدائنا الأبرار وبطولات وتضحيات قواتنا المسلحة الباسلة والقوات الرديفة والحليفة وصمود شعبنا الأبي، تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة».

وأكد بيان الجيش أن «هذا الانتصار يشكل تحولاً استراتيجيًا ومنعطفًا هامًا في الحرب على الإرهاب من جهة، وضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه من جهة أخرى»، مضيفًا «أنه يؤكد قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه على حسم المعركة مع التنظيمات الإرهابية، ويؤسس لانطلاق مرحلة جديدة لدحر الإرهاب من جميع أراضي الجمهورية العربية السورية».

وجاء هذا الإعلان بعد دقائق من خروج آخر دفعة من المدنيين والمقاتلين من آخر جيب كان تحت سيطرة الفصائل المعارضة في شرق حلب في إطار عملية إجلاء بموجب اتفاق روسي إيراني تركي بعد نحو شهر من هجوم عنيف شنه الجيش السوري على الأحياء الشرقية.

ومنذ بدء عملية الإجلاء بشكل متقطع قبل أسبوع، أحصت اللجنة الدولية للصليب الأحمر خروج أكثر من «34 ألف شخص» من شرق حلب، وفق «فرانس برس».

وفي وقت سابق اليوم اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن «تحرير حلب من الإرهاب ليس انتصارًا لسورية فقط بل لكل من يسهم فعليًا فى محاربة الإرهاب، خاصة لإيران وروسيا».

المزيد من بوابة الوسط