Atwasat

سويسرا تكشف هوية مطلق النار على المصلين بزيورخ

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 ديسمبر 2016, 06:22 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الشرطة السويسرية، اليوم الثلاثاء، أن مطلق النار على مصلين في المركز الإسلامي في زوريخ مساء الاثنين سويسري (24 عامًا) من أصول غانية يؤمن بالسحر والتنجيم وقد انتحر بعد الهجوم.

وأوضح محققون خلال مؤتمر صحفي أن الجاني المعروف لدى أجهزة الشرطة كان قتل الأحد الماضي شخصًا (24 عامًا) من معارفه بواسطة سكين إثر خلاف في زيوريخ، بحسب «فرانس برس». وأوضحت قائدة شرطة كانتون زيوريخ كريستيان لينتس ميلي في مؤتمر صحفي: «لا نعرف حتى الآن الدوافع وعثرنا على رموز تدل على السحر والتنجيم في شقته».

وأكد المحققون عدم وجود ما يدل على أن الهجوم له صلة بالإرهاب أو اليمين المتطرف، كما أنهم يجهلون ما إذا كان القاتل يعاني مشاكل نفسية. ويعتقد المحققون أنه عاش وحده. وكان موظفًا في أحد المتاجر، لكنه استقال الجمعة الماضي وفقًا لقائدة الشرطة.

وكان شاب في الثلاثينات يرتدي ملابس سوداء يغطي رأسه بقبعة من الصوف دخل الاثنين قاعة الصلاة في المركز الإسلامي الواقع قرب محطة السكك الحديد في زوريخ. وأقدم على إطلاق النار على العديد من المصلين فأصاب ثلاثة منهم (30 و35 و56 عامًا) وفق الشرطة التي اكدت أن إصاباتهم ليست خطرة، وكانت الشرطة عثرت على جثة تحت جسر قرب مكان الحادث.

وعادة ما يتردد على المركز الإسلامي عشرات من المصلين وخصوصًا من المغرب العربي والصومال وإريتريا، وفقًا لوسائل الإعلام السويسرية، وتتهم وسائل الإعلام مساجد عدة في سويسرا بتشجيع التطرف وخصوصًا في أوساط الشباب. وتؤكد أن هناك نحو 450 ألفًا من المسلمين في سويسرا، من أصل مجموع سكان يبلغ نحو ثمانية ملايين نسمة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى أوكرانيا
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم