13 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية بإندونيسيا

قتل 13 شخصًا، اليوم الأحد، في تحطم طائرة نقل عسكرية في منطقة جبلية بولاية بابوازيا الغربية في إندونيسيا، في آخر حادث من نوعه يلحق بالجيش الإندونيسي، وفق ما أعلنه عسكريون وشرطيون.

وأقلعت الطائرة وهي من طراز «هركوليز سي-130» من مدينة تيميكا بولاية بابوازيا الغربية وعلى متنها طاقم من 12 شخصًا وراكب، وتحطمت قبل دقائق من هبوطها في منطقة وامينا الجبلية، بحسب «فرانس برس». وقال المسؤول في سلاح الجو الإندونيسي آغوس سوبرياتنا إن «الموظف في برج المراقبة رأى الطائرة في الساعة 6:08 (21:08 ت غ السبت)، لكنه فقد الاتصال في الساعة 6:09».

والأحوال الجوية متقلبة في منطقة وامينا، وقال سوبرياتنا إن الطائرة عبرت مرارًا غيومًا قبل الحادث، وأوضح ناطق باسم الشرطة المحلية أحمد مصطفى كمال أن فرق الإغاثة رصدت حطام الطائرة بعيد الحادث، فيما أفاد سلاح الجو أنه تم انتشال جثث الضحايا الـ13.

وينتظر وصول فريق عسكري إلى الموقع للتحقيق في أسباب الحادث، وغالبًا ما تتعرض طائرات عسكرية لحوادث في إندونيسيا. وتحطمت مروحية عسكرية في بورنيو في نوفمبر الماضي، موقعة ثلاثة قتلى. وفي يوليو قتل ثلاثة أشخاص حين صدمت مروحية منزلاً في جزيرة جاوا.

وقتل 12 شخصًا في مارس في تحطم مروحية في سولاويسي بوسط إندونيسيا. لكن أخطر حادث شهده البلد في الآونة الأخيرة كان تحطم طائرة «هركوليز سي-130» تابعة لسلاح الجو في صيف 2015 في حي سكني بمدينة ميدان في جزيرة سومطرة، موقعًا 142 قتيلاً.

المزيد من بوابة الوسط