إيطاليا: إنقاذ 70 مهاجرا بينهم أطفال ونساء من الغرق

أنقذت قوة من خفر السواحل الإيطالية وسفن وطائرات غرفة العمليات الجوية ـ البحرية التابعة للشرطة المالية 70 مهاجرا من الغرق كانوا على متن سفينة في عرض البحر، كما تم إلقاء القبض على ثلاثة مهربين أوكرانيين متلبسين بجريمة تهريب البشر.

وقالت مصادر أمنية إيطالية، وفقا لوكالة «أكي» اليوم الجمعة، إن «العملية تمت من قبل سفن وطائرات غرفة العمليات الجوية ـ البحرية التابعة للشرطة المالية في منطقة فيبو فالينتيا المتمركزة في كروتوني (جنوب)».

وأوضحت أن المهاجرين «كان بينهم نساء وأطفال، كلهم محشورون في الطابق السفلي للسفينة في ظل ظروف لا إنسانية».

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن «الليلة الماضية، شهدت تدخلا منسقا للقطعة البحرية البرتغالية (كاسا)، المشاركة بمهمة (تريتون) تحت راية وكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس)، بالإضافة إلى وحدة من قسم العمليات البحرية في الحرس المالي بمدينة كروتوني»، في مقاطعة كالابريا.

ولفتت إلى أن العملية «أتاحت اعتراض سفينة محملة بالمهاجرين، قادمة من تركيا، تحمل اسم (بياتا)»، و«تم التمكن من التعرف عليها بالكاد، كسفينة تستعمل في تهريب البشر، لسهولة تمويهها وسط زحام حركة ممارسي هواية السفن الشراعية في البحر الأيوني»، وذلك "نظرا لابحارها حاملة العلم الألماني».

وتابعت المصادر أن «خبرة الشرطة المالية مكنت من الكشف عن عملية التهريب»، و«لاحظ رجال الشرطة أن السفينة مغمورة كثيرا في الماء، مما يدل على وجود كثير من الأشخاص على متنها»، فضلا عن «الردود المثيرة للشكوك للمهربين الأوكرانيين الثلاثة».

المزيد من بوابة الوسط