أميركا الجديدة: المرشحون للمناصب يتوافدون إلى برج ترامب

ما يزال الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، يجري مشاورات من أجل تشكيل الإدارة الجديدة، وسط تأكيد منه بأنه بمفرده من يعرف مَن سيتولى المناصب.

وقالت «فرانس برس»، الأربعاء، إن ترامب نفى معلومات نشرتها عدد من وسائل الإعلام مفادها أن مشاوراته الجارية «تتم وسط الفوضى وتشهد مواجهات حادة»، مشيرة إلى مغادرة نائب الرئيس المنتخب مايك بنس برج ترامب في مانهاتن من دون الإعلان عن أي قرار يتعلق بمناصب استراتيجية.

زوجة ترامب السابقة تزور «برج المرشحين».. وتصاعد أسهم جولياني لتولي الخارجية

وغادر مستشار ترامب للأمن القومي، مايك رودجرز، الثلاثاء الفريق الانتقالي وتوافدت في اليوم ذاته شخصيات إلى برج ترامب من أجل حسم أسماء المرشحين لمناصب.

ومن بين من زاروا البرج أمس زوجة ترامب السابقة مارلا مايبلز والسيناتور عن تكساس تيد كروز المرشح الذي هزم في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين، بالإضافة إلى الرئيس السابق لمصرف الأعمال غولدمان ساكس ستيف منوتشين المرشح لتولي وزارة الخزانة.

وجرى تداول اسم رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني لمنصب الخارجية، رغم ابتعاده عن أي منصب رسمي منذ 15 عامًا وافتقاره إلى الخبرة في القضايا الدبلوماسية، وفق «فرانس برس».

وقالت كيليان كونواي مديرة حملة ترامب التي ما زالت تشارك في المفاوضات حول الإدارة المقبلة: «اسم جولياني طرح جديًا لتولي منصب وزير الخارجية، وهو مؤهل لهذه المهمة ولعمل يمكن أن يؤديه فعليًا بشكل جيد».

المزيد من بوابة الوسط