ترامب يكشف عن الراتب الذي سيتقاضاه كرئيس لأميركا

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية عبر شبكة «سي بي إس»، بثت أمس الأحد، أنه سيتنازل عن المرتب البالغ نحو 400 ألف دولار سنويًا الذي يتقاضاه الرئيس الأميركي.

وأوضح ترامب الذي قدرت مجلة «فوربز» ثروته بنحو 3.7 مليارات دولار مطلع أكتوبر، أنه لن يتقاضى سوى المبلغ الذي يلزمه به القانون أي دولارًا واحدًا فقط سنويًا، وقال «أظن أنني يجب أن أخذ دولارًا واحدًا بحسب القانون، لذا سآخذ دولارًا واحدًا في السنة».

أبدى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب موقفًا حازمًا جدًّا في الكثير من الملفات الأساسية على جدول أعماله المحافظ مثل الهجرة والإجهاض، ساعيًا في الوقت نفسه لتهدئة المخاوف التي أثارها انتخابه لدى شرائح واسعة من المجتمع الأميركي، خلال مقابلة بثها التلفزيون أمس الأحد.

وقال ترامب متوجهًا إلى آلاف المتظاهرين الذين يتحدونه يوميًا في شوارع عدد من المدن الأميركية «لا تخافوا»، ساعيًا إلى الطمأنة خلال المقابلة، وعلق قائلاً (لمرتكبي التعديات أو التهديدات) لا تفعلوا ذلك هذا فظيع لأنني «سأعيد توحيد البلاد»، ثم نظر إلى الكاميرا متوجهًا إليهم مباشرة «توقفوا».

وأكد الرئيس المنتخب الذي يتولى مهامه رسميًّا في 20 يناير أنه سيعين في المحكمة العليا قضاة معارضين للإجهاض ومؤيدين لحيازة الأسلحة النارية. وتمسك ترامب خلال المقابلة التي تم بث مقتطفات منها على مدى نهاية الأسبوع بموقفه حيال الهجرة التي شكلت موضوعًا أساسيًا في حملته الانتخابية، وهو موقف يثير قلق ملايين الأجانب المقيمين في الولايات المتحدة، فأكد نيته في طرد نحو ثلاثة ملايين مهاجر في وضع غير قانوني.