سلمان لترامب: أتمنى تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط والعالم

بعث العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى دونالد ترامب بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية الأميركية، متمنيًا له أن يوفق في تحقيق «الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم».

وأشاد الملك السعودي في برقيته، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بـ«العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين التي يتطلع الجميع إلى تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة لما فيه خير ومصلحة البلدين». واتسمت العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية خلال السنوات الأخيرة بالتوتر، لا سيما منذ توقيع الاتفاق النووي الإيراني الذي كانت تعارضة الرياض.

ووجه ولي العهد السعودي محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان برقيات مماثلة إلى دونالد ترامب. وتوقع السفير السعودي في واشنطن الأمير عبدلله بن فيصل بن تركي في حديث مع صحيفة «عرب نيوز» استمرار العلاقة «المتقدمة» مع الولايات المتحدة.

وقال إنه على الرغم من التوتر على خلفية الاتفاق النووي الإيراني، فإن «العلاقة الأميركية السعودية متينة وتتعمق في كل المجالات، مهما كان نزيل البيت الأبيض. هذا هو الوضع منذ ثمانية عقود». وتابع: «يمكننا أن نختلف أحيانًا على بعض التكتيكات، وهو أمر طبيعي بين أصدقاء وحلفاء، لكن أهدافنا العامة تبقى متطابقة ونرغب بمواصلة عملنا مع الإدارة المقبلة من أجل السلام في العالم».

المزيد من بوابة الوسط