Atwasat

نصر الله: يجب أن نتجاوز خلافاتنا و«نريد النجاح للعهد الجديد»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 04 نوفمبر 2016, 07:34 مساء
WTV_Frequency

دعا أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، جميع الفرقاء السياسيين في البلد إلى «التعاطي مع العهد الجديد بإيجابية» في إشارة إلى تكليف سعد الحريري بتكليف تشكيل الحكومة الجديدة، وقال: «نريد لهذا العهد أن ينجح وقد نكون معنيين أكثر من غيرنا بذلك».

وأضاف في تكريم أحد قادة حزب الله، اليوم الجمعة، وفقا لـ«رويترز» «إننا أمام فرصة وطنية كبرى للإنطلاق من جديد وللعمل سويا من أجل الحفاظ على بلدنا ومعالجة أزماته ومواجهة التحديات القائمة في هذا المحيط المتلاطمة أمواجه، متابعا: «هذا المحيط الصعب، أعاصير وزلازل من حولنا».

واعتبر نصر الله، أن لبنان الآن أمام «فرصة تاريخية» بعد ملء الفراغ الرئاسي والسعي لتشكيل الحكومة جديدة.

وتابع: «يجب أن نتجاوز خلافاتنا، ونحن مختلفون بالموضوع الإقليمي مختلفون بموضوع سوريا وإيران والسعودية والبحرين واليمن وحتى بموضوع فلسطين لكن لنضع خلافاتنا جانبا ونتعاون».

واستطرد نصر الله: «اللبنانيون أمام فرصة جديدة اليوم، وبلدنا مستقر أمنيا بنسبة كبيرة، أمام فرصة حكومة جديدة وعندنا وضع في الاقليم لا أفق فيه،بالعكس المزيد من الحروب المشتعلة والقتال الدامي».

وفور تكليفه تشكيل الحكومة عكف الحريري على عقد لقاءات مع رؤساء الوزراء السابقين ورئيس مجلس النواب نبيه بري الذي كان معارضا لقدوم عون إلى السلطة. كما أجرى استشارات نيابية مع النواب للوقوف على مطالبهم بشأن توزيع المناصب الوزارية وأولويات الحكومة.

وعانى لبنان زعزعة في الاستقرار جراء الحرب في سوريا حيث يقاتل حزب الله لدعم حكومة الرئيس بشار الاسد. وتعرض لبنان لسلسلة من الهجمات الانتحارية التي استهدفت مناطق شيعية والجيش.

وعلى مدى أكثر من عشر سنوات شكل الحريري -الذي سبق له أن شغل منصب رئيس الوزراء والمدعوم من السعودية- رأس حربة للمعارضة ضد حزب الله المدعوم من إيران.

وكان وزراء حزب الله وحلفاؤه أطاحوا بحكومة الحريري الأولى في 2011 عندما استقالوا من مناصبهم بينما كان مجتمعا في واشنطن مع الرئيس الأميركي باراك أوباما.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
حريق في منشآت روسية للطاقة إثر هجمات بمسيرات
حريق في منشآت روسية للطاقة إثر هجمات بمسيرات
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
تقرير أممي: 282 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023
تقرير أممي: 282 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد في ...
بلينكن يصل شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال أقل من عام
بلينكن يصل شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال أقل من عام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم