من هم أصحاب «الأوراق البيضاء» في انتخابات الرئاسة اللبنانية؟

ذكرت مصادر سياسية لبنانية أن أصحاب «الأوراق البيضاء» في انتخابات الرئاسة اللبنانية توزعوا على 7 كتل نيابية بعضها أعلن تأييده انتخاب العماد ميشيل عون.

وبلغ عدد الأوراق البيضاء في الجولة الأولى لاقتراع النواب اللبنانيين 36 صوتًا من أصل 127 نائبًا، ما أجبر عون على الانتظار لجولة ثانية لا يحتاج فيها لأكثر من الأغلبية المطلقة.

وبحسب الموقع الرسمي للانتخابات اللبنانية، «تعتبر الأوراق التي لا تتضمن أية إشارة أو علامة أوراقًا بيضاء، وهي تعتبر تصويتًا صحيحًا ولا تحتسب من ضمن الأوراق الباطلة».

ودعا النائب سليمان فرنجية الذي فشل في الحصول على تأييد عدد كافٍ للفوز بالرئاسة، مؤيديه للتصويت بورقة بيضاء في الانتخابات التي تتم اليوم.

وكانت صحيفة «اللواء» اللبنانية نقلت، عن مصادر نيابية، أن الأوراق البيضاء توزعت على كتلة حركة أمل (14 نائبًا) وكتلة النائب سليمان فرنجية (3 نواب) و 7 معارضين من كتلة «المستقبل» التي يرأسها النائب سعد الحريري ونائبين من «كتلة طرابلس»، فضلاً عن أعضاء كتلة الكتائب (5 نواب) ونائبين من داخل كتلة وليد جنبلاط و6 مستقلين هم: تمام سلام ونايلة تويني وميشال المر وبطرس حرب ودوري شمعون وعماد الحوت.

 

المزيد من بوابة الوسط