الجيش اليمني يأسر 10 من الحوثيين وقوات صالح

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، أسر 10 من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محافظة تعز، وسط البلاد.

وقالت قيادة محور تعز العسكري التابعة للجيش الوطني: «إن قوات الجيش الوطني والمقاومة، أسرت 10 من الميليشيا الانقلابية بمنطقة بني عمر بمديرية الصلو جنوب محافظة تعز»، وفق وكالة الأناضول.

ضحايا الحرب :6 آلاف قتيل و35 ألفً جريح

وأضافت قيادة محور تعز: «إن قوات الجيش الوطني والمقاومة، استعادت السيطرة على موقع قرن الشامي من الحوثيين في المنطقة نفسها»، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وأمس السبت قُـتل 21 من مسلحي الحوثي وقوات صالح، فيما قُـتل 3 من أفراد الجيش والمقاومة في مواجهات بين الطرفين بعدة جبهات في محافظة تعز، حسبما أفاد بيان للمقاومة الشعبية.

21 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات

ويشهد اليمن حربًا منذ نحو عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، في ظل استمرار الصراع الذي أسفر عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألفًا آخرين، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فضلاً عن نزوح أكثر من 3 ملايين يمني في الداخل.